رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. قضية فساد كبرى تورط بها رجل أعمال شهير ومدير شرطة وقاضٍ وعضو شورى

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : عرض برنامج "بلاغ 980" المذاع على "قناة السعودية"، مساء اليوم الثلاثاء؛ فيلمًا تمثيليًا عن قصة قضية فساد كبرى تورط فيها رجل أعمال شهير ومدير شرطة إحدى المناطق وقاضٍ وكاتب عدل.
المتورطون في القضية
وأوضح الفيلم أن رجل الأعمال كان صاحب مكانة مميزة في المملكة ويعمل بالعقارات والمقاولات، فيما شمل من تعاون مهه "عضو شورى، ومدير بنك، ومدير جمرك، وعدد من الضباط المتقاعدين، وموظفي شركاته".
تضخم ثروة رجل الأعمال
وقال الفيلم: "قام رجل الأعمال بشراء عقارات وتسجيلها بمبالغ أعلى من استحقاقها؛ مما أدى إلى تضخم ثروته واستطاع بسببها أخذ تسهيلات وتمويلات من البنوك؛ بناءً على التمويلات الخاطئة".
تزوير بقيمة مليار ريال
وأضاف: "أن رجل الأعمال قام ببيع صوري لعقاراته وتزوير لقيمتها بما يفوق مليار ريال، وأصبح يغسل الأموال بتلك الطريقة المشبوهة، وتوسعت وأخذت تتطلب أفراد ذوي مناصب حساسة".
دور كاتب العدل
وأشار "الفيلم" إلى أنه لم يكن المحامي والقاضي هما الأياد الخفية لرجل الأعمال، فقد امتدت يده إلى كاتب العدل الذي ساعده في تضخيم العقارات من خلال إثبات الصكوك وتوثيقها بشكل رسمي مقابل رشوة مالية.
مدير البنك يحمي الحسابات
وأبرز الفيلم التمثيلي؛ مشهدًا بين مدير البنك الذي كان يحمي حساب رجل الأعمال ومن يتعاون معهم؛ حيث رفض أن يدقق في الحسابات عندما أبلغه أحد الموظفين بوجود شبهات مالية.
مدير الشرطة يرفض البلاغات
ومن بين المشاهد، ظهر ممثل يقوم بدور مدير شرطة المنطقة الذي يتعاون مع رجل الأعمال، ورفض أن يحقق في أكثر من خمس بلاغات تتهمه بالرشوة والفساد.
كشف فضية الفساد
وختم التقرير: بأن "هيئة مكافحة الرقابة ومكافحة الفساد" نجحت في كشف قضية فساد رجل الأعمال بعد التحقيق معه ومع المتعاونين معه، فيما تمت إحالة القضية إلى المحكمة بانتظار صدور الحكم القضائي.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up